رابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة التاسعة موقع سكني sakani.housing.sa

بوابة اسكان ، قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن إنشاء مساكن ملائمة للأسر المستحقة ، ضمن مشروع الدعم السكني ، وتقدم الطلبات الخاصة بالدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج إسكان .

كما قامت الوزارة بتفعيل رابط التسجيل الخاص بطلبات مشروع الدعم السكني عن طريق رابط موقع بوابة إسكان ، وتتم عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الجوال أو رقم الهوية والبيانات الخاصة بكم وإدخال رقم تاريخ الميلاد لإنشاء حساب جديد ، وأيضا تستطيع من خلال تلك الرابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني .

بوابة اسكان شرح طريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية للدعم السكني

أولا تقوم بالدخول علي رابط البوابة الإلكترونية للدعم السكني، بعد ذلك تقوم بالتسجيل بالضغط علي كلمة تسجيل جديد  وإدخال بياناتك في خانات (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – رمز التحقق ) بعد إدخال ما سبق أضغط علي تسجيل، بعد ذلك سوف ترسل لك رسالة نصية علي جوالك الذي قمت بإدخاله في عملية التسجيل ستجد في الرسالة كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول إلي حسابك في بوابة إسكان .

وسوف يتطلب منك عندما تقوم بالتسجيل معلومات مهمة أذا وجدت مثل :-

  1. المستوي التعليمي
  2. الأمراض المستعصية أذا وجد
  3. رقم المستفيد في الشؤون الاجتماعية أذا وجد
  4. هل من قبل امتلكت مسكن أم لا
  5. وظيفتك الحالية والدخل منها والدخل الشهري بالكامل لأفراد الأسرة
  6. أرقام الهويات وإضافة أفراد الأسرة وصلة القرابة والأمراض والإعاقات أذا وجد

المستندات المطلوبة للتقديم في بوابة اسكان

للتقديم في بوابة إسكان يجب توافر المستندات الأتية :-

  1. شهادة وفاة الأم في حالة تقديم اليتامى
  2. صك إعالة في حالة المتقدم امرأة أو اليتامى
  3. السجل المدني للعائلة
  4. شهادة التعريف بالراتب

نوه موقع إسكان سابقاً بشرح كيفية التسجيل في الموقع لأجل إستفادة كافة المواطنين من الدعم السكني كما قام ايضاً بشرح كيفية جمع البيانات الخاصة بالمتقدمين، يمكنكم التقديم الآن عبر رابط موقع الدعم السكني المرفق بعاليه.

تحديث: تم اليوم الأربعاء 15 فبراير 2017 الإعلان عن أسماء الدفعات الأولي المستفيدة من الدعم السكني، بالإمكان الآن الاستعلام عن كافة أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الأولي بالاسم ورقم بطاقة الأحوال من خلال موقع برنامج سكني .

تحديث: قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن أسماء الدفعة الثانية الخاصة بالدعم السكني المقدم من الوزارة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وصندوق التنمية العقارية عبر موقع سكني الجديد، وقد قامت الوزارة مسبقاً بوعد مواطنيها بمنح أكبر عدد ممكن من المواطنين أراضي وشقق سكنية.

وبالفعل جاءت الدفعة الثانية بمعدل زيادة وصل إلى 20٪ من الأراضي، و 45٪ من الوحدات السكنية، و15٪ في الدعم ككل، وقد وصل عدد المستفيدين إلى 17923 مستفيد، من بينهم عدد 7700 مستفيد حصل على تمويل سكني، يمكنكم الاستعلام عن الدفعة الثانية من خلال رابط موقع سكني .

تستطيع من خلال موقع سكني المرفق أعلاه الاستعلام عن جميع أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي الدعم السكني وبالتوفيق لجميع المتقدمين في سكني .

تحديث: نوهت وزارة الاسكان بالمملكة العربية السعودية مواطنيها بضرورة سداد الرسوم الخاصة بالاراضي البيضاء والتي تبلغ 2.5٪، والا سيعرض صاحب الارض نفسه لسداد غرامة مالية تعد كمخالفة تأخير.

تحديث: من خلال رابط موقع سكني تستطيع الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثالثة التي قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عنها يوم 15 أبريل 2017 وذلك بإدخال رقم السجل المدني في المكان المخصص وملئ باقي البيانات لتظهر لك البيانات كاملة بشكل صحيح .

تحديث 15-5-2017:- قام المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم بالاعلان عن مايقارب ٢٠ الف منتج سكني وتمويلي اليوم الاثنين الموافق ١٥-٥-٢٠١٧، كما وضح أيضاً أن الذي سيتم الإعلان عنه سوف يضم كافة الاماكن بالمملكة العربية السعودية، مضيفاً أن الوزارة ستظل مستمرة بالاعلان عن المنتجات كل شهر حتي تصل الي هدفها وهو أنشاء مائتان وثمانون ألف وحدة سكنية وتمويلية.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت عن الدفعة الأولى في فبراير الماضي والتي كانت تشمل حوالى ١٥.٦ ألف وحدة سكنية، وفي منتصف شهر مارس الماضي أعلنت أيضا على مايقارب ١٧.٩ الف منتج سكني من الدفعة الثانية، وفي أبريل الماضي أعلنت عن الدفعة الثالثة التي ضمت حوالى ١٨.٨ الف منتج سكني، يمكنكم من خلال رابط موقع سكني، الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الرابعة، وذلك بإدخال الاسم ورقم باقة الأحوال فى المكان المخصص لذلك، تابعوا معنا وسنرفق إليكم باستمرار آخر مستجدات الدعم السكني .

تحديث: يمكنكم الاستعلام الآن عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الخامسة من خلالغ رابط موقع سكني  وذلك بإدخال رقم هوية المستفيد في الخانة المخصصة لذلك .

تحديث 15-7-2017:- نحن اليوم على موعد لإعلان أسماء الدفعة السادسة الجديدة من الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان وعدد من شركات القطاع الخاص و صندوق التنمية العقارية، والتي بلغ عدد المنتجات بها 27658 منتج سكني مقسم بين 7723 قطعة أرض سكنية، 7700 قرض تمويلي، 12235 وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة، وتم الإعلان عن إطلاق الدفعة الجديدة في مؤتمر صحفي اليوم بحضور أمير سعود بن طلال آل سعود المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع، والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي، كما يمكن الاستعلام عن الأسماء من خلال رابط موقع سكني وذلك برقم الهوية .

تحديث 15-8-2017: اليوم سوف يتم الاعلان عن أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة السابعة خلال مؤتمر صحفي والذي يمكن حينها الاستعلام عنها عبر الدخول لرابط موقع موقع سكني وذلك برقم هوية المستفيد .

تحديث: يمكنكم الاستعلام الآن عن أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثامنة بكل سهولة إلكترونياً يرجي الدخول لرابط  موقع سكني فقط قم بإدخال رقم الهوية في المكان المخصص لذلك .

تحديث: وحدات الدفعة التاسعة من سكني مع أستعداد جميع مواطني المملكة العربية السعودية من مواطنين عاديين من أبناء المملكة وموظفون مسؤولون للإعلان عن أسماء الدفعة التاسعة من مستفيدي سكني 2017، صرحت وزارة الإسكان السعودية عن نيتها على تخصيص 9000 مبنى تاون هاوس بستة مدن مختلفة من مدن المملكة لمستفيدي الدعم السكني، وسيتم توزيعهم عن طريق نظام البيع على الخارطة.

وستكون هذه المدن هي خميس نشيط، رابغ، الرياض، الدمام، أبها، الخرج، ومن الجدير بالذكر أن هذه المباني ستكون وحدات متراصة بجانب بعضها البعض متجانسة تفصلها جدران منفصلة، وسيساعد هذا النظام على توفير عدد وحدات سكنية كبيرة للمواطنين، وستكون بأسعار مختلفة تناسب احتياجات مختلف المواطنين.

تحديث: لمعرفة أسماء الدفعة التاسعة من الدعم السكني يرجي من المستفيدين والمستفيدات الدخول لرابط موقع سكني الموضح أعلاه وذلك عبر إدخال رقم هوية المستفيد في المكان المخصص له.

تعليقات

  1. مطلقة وتوي شارية بيت قبل متنزل اسماء الدفعة الثانية فهل يمكن أسجل الحين على الدفعات الجاية افيدوني بالله عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *